الأربعاء , 22 فبراير 2017
الأخبار العاجلة

أمن الشرقية يكشف أسباب إنفجار خط الغاز الرئيسى بالزقازيق

2016_7_29_13_46_44_183

مدير امن الشرقية

أكد مصدر أمني مسئول بمديرية أمن الشرقية أن الانفجار الذي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، في خط الغاز الرئيسي بطريق “هرية القديم الزقازيق”، جاء نتيجة حدوث خلل في غرفة المحابس نتيجة قوة اندفاع الغاز وضعف اللحامات ما أدى لانفصال جزء من خط الغاز الطبيعى الرئيسى وانفجاره.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة أن حريقا محدودا نشب بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان ولم يسفر الانفجار عن وقوع أي خسائر بشرية، ولفت إلى أن رجال الحماية المدنية انتقلوا إلى مكان الحريق في دقائق، وتمكنوا من السيطرة عليه وتم تمشيط المنطقة المحيطة بخط الغاز ولم يعثر على أجسام غريبة أو بقايا لعبوات ناسفة أو مواد متفجرة، مستبعدا أن يكون الحادث نتيجة عمل تخريبي أو إرهابي.

وكان اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية تلقى إخطارًا يفيد انفجار خط الغاز الطبيعي بطريق «هرية القديم – الزقازيق» دون وقوع إصابات حتى الآن ونتج عن ذلك انقطاع الكهرباء.

ودفعت قوات الحماية المدنية بـ7 سيارات إطفاء للسيطرة على الانفجار ومنع تسرب الغاز الطبيعي، خوفًا من وقوع ضحايا، كما انتقلت الأجهزة الأمنية وتم فرض كردون أمني وجار السيطرة على الانفجار وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، فيما أخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

اضف رد

إلى الأعلى