الثلاثاء , 28 مارس 2017
الأخبار العاجلة

بالصور.. بعد وفاة عامل إثر سقوط عامود إنارة بالشرقية.. أهالى جزيرة الشافعى: الحادث ليس الأول.. ويؤكدون: 140 عامودًا أكلها الصدأ تهدد حياة أولادنا.. ورئيس المدينة: ليس من سلطاتى محاسبة مسئولى الكهرباء

201612290544584458 (1)

الشرقية – إيمان مهنى

شهدت قرية جزيرة الشافعى التابعة للأولاد صقر بالشرقية، حادثًا مأساويًا بعد وفاة عامل خلال محاولة إصلاحه عمود إنارة متهالك إثر سقوطه به، الأمر الذى ينذر بكارثة حيال استمرار الوضع وصرخات الأهالى لطلب إنقاذ حياتهم، بسبب تهالك أعمدة الإنارة وتأكلها من الصدأ، الذى أدى لسقوطها المتكرر فوق أهالى القرية، مما يهدد حياتهم، خاصة أن الحادث يعد الثانى بالقرية.

 

كان  مستشفى الحكمة، استقبلت محمد إسماعيل الجمل عامل بمديرية الكهرباء يعانى من كسور متعددة ونزيف بالمخ وتم حجزه بالعناية المركزة، وتوفى بعدها بيومين متأثرًا بإصابته.

 

وقال الاهالى لـ”اليوم السابع”، أن عمود الإنارة متهالك وصعد عامل الكهرباء لإصلاحه، فسقط بالعمود على الأرض مما أدى لإصابته. 

 

مكان-الحادثمكان الحادث

وأوضح إسلام خالد كمال، مهندس كمبيوتر، “شكونا للكهرباء وطالبنا باستبدال العمود المتهالك، إلا أن الوحدة المحلية رفضت “ونامت فى العسل”، وصعد العامل المجنى عليه لإصلاح الأسلاك بشكل ودى لكونه يعمل بالكهرباء فسقط بالعمود، مضيفًا هذا ليس الحادث الأول الذى تشهده القرية، فقد سقط عمود قبل عدة أشهر أصاب مواطنًا بإصابات متعددة، مشيرًا إلى أن أعمدة الإنارة بالقرية متهالكة ومتآكلة من الصدأ، والذى يؤدى لسقوطها خاصة فى فصل الشتاء لشدة الرياح والأمطار الغزيرة. 

 

وأضاف عزت الشيخ، 40 سنة، موظف بالأوقاف، أن هذا الإهمال قد ينذر بكارثة، حيال سقوط الأسلاك على أحد المنازل ما قد يسفر عن حريق أو ماس كهربائى، لافتًا أن مدير الكهرباء ومجلس المدينة لم يهتما بالشكاوى المتعددة من تهالك الأعمدة، حيث يوجد أكثر من 140 عمود إنارة متهالكًا مهددًا بالانهيار فى أى وقت.

 

كما شكى كل من خالد فريد، 36 سنة، شئون القانونية فى إحدى الشركات، وأيمن عباس 29 سنة نقاش، من سوء حالة الطريق، وجود حفر وفتاحات وعدم رصف، فضلاً عن انعدام الخدمات فى القرية.

 

العامود-سبب-الواقعة
العامود سبب الواقعة

ومن جانبه قال عارف عبد المجيد رئيس مدينة أولاد صقر، إنه يعانى من البيروقراطية فهو كرئيس مدينة ليس له صلاحيات لمجازاة مسئولى المديريات بالمركز منها الكهرباء، لتشديد الرقابة عليهم.

 

وأضاف لـ”اليوم السابع”، أنه كان رصد شكاوى سابقة من أهالى القرية، تم توجيهها لإدارة الكهرباء، والتى أكدت أن جزيرة الشافعى فى خطة الإحلال والتجديد لهذا العام المالى.

 

العامل-الضحيةالعامل الضحية

وفى ذات السياق، أعلن رئيس المدينة أنه تم توفير قطعة أرض تبرع مساحتها 4 قراريط، لإقامة عليها لوحة توزيع الكهرباء بتكلفة 50 مليون جينه، لخدمة 5 قرى هى “قصاصين الأزهار، الفرايحة، إبراهيم حسن، العوينات، أبوطاحون”، والتى ستعمل على مشكلة الكهرباء وقطع التيار المستمر فيها.

 

وعن شكوى سوء حالة الطرق، أكد رئيس المدينة، أن ميزانية المخصصة للرصف تقدر 16 مليون جنيه تم تخصيص منها رصف طريق المسيرى بتكلفة مليون و826 ألف، والعوينات بتكلفة مليون، أما طريق “جزيرة الشافعى – الصوفية” بطول 3 كيلومترات، يتكلف 5 ملايين أى ما يقرب من ثلث الميزانية، لذلك سيتم إدراجه فى الخطة الإضافية.

جانب-من-الاعمدة-المتهالكةجانب من الاعمدة المتهالكة

عامود-الانارة-متهالكعامود الانارة متهالك

شاهد أيضاً

اضف رد

إلى الأعلى